كيفية اختيار نمط التصميم الداخلي الذي يناسبك

كيفية اختيار نمط التصميم الداخلي الذي يناسبك

يعد الديكور من الامور الهامة في حياتنا، حيث يقضي الانسان جزء كبير من حياته داخل الفراغات المختلفة وفقا لكل لنوع النشاط الذي يمارسه، ويؤثر تصميم هذه الفراغات علي الراحة النفسية لمستخدم الفراغ، هذا وتختلف الاذواق وفقا لشخصية كل انسان، لذا يجب عند اعداد التصميم الداخلي مراعاة هذا الاختلاف والعمل علي وضع التصور الذي يساعد علي راحة مستخدم الفراغ.ويفضل الاستعانة بالمصمم ذو الخبرة والموهبة والعلم لكي يساعدك علي اختيار الديكور المناسب لمشروعك أو منزلك، لذا يفضل التعرف علي أكثر من طراز واي منهم الطراز المحبب لك.

أنواع الطرز:

هناك الطراز الكلاسيك ، والذي يعد من الطرز التي تضفي ثراء للفراغات واحساس بالفخامة ، والجمال، مع التعبير بالتفاصيل، وهو طراز له نسب جمالية يجب ان تتناسب مع بعضها البعض،وهذا الطراز غني بالزخارف والاشكال والمنحوتات التي تعبر عن التصميم الرصين. الا أن هذا التصميم يكون مكلف في التنفيذ ويستغرق المزيد من الوقت نظرا لكثرة التفاصيل وتنوعها.

وهناك التصميم النيو كلاسيك، وهو طراز يجمع بين جمال التصميم الكلاسيك مع تبسيط الخطوط وتقليل التفاصيل وهو مناسب لمن يريد الحصول علي تصميم رصين وأقل تكلفة من التصميم الكلاسيك، وهو من التصاميم المحببة للكثير من العملاء.

بالاضافة اللي ما سبق فهناك الطراز الاسلامي، والذي يعد من التصاميم ذات الطابع الشرقي والتي تهتم باستخدام العديد من المواد مثل الحجر والرخام والخسب والتفاصيل للاشكال النباتية المجردة، وهو طراز محبب للعديد من العملاء الذين يعشقون روح العمارة الاسلامية وتفردها كطراز له شخصيته المستقلة، ويمكن تنفيذه باشكال متنوعة مثل روح العمارة الاندلسية والعمارة المملوكية وعمارة الشام ، وقد قام العديد من المصممين في عصرنا الحالي من تطوير العديد من عناصر العمارة الاسلامية، واستخدموها في الديكور، مثل التصميم بروح الخط العربي، واشكاله المختلفة، كما تم اضافة عنصر التصميم بالاضاءة والزخارف لاضافة روح عصرية للطراز الاسلامي.

وهناك الطراز المودرن، والذي يعبر عن روح العصر مع البساطة والجمال في الخطوط والالوان والملمس، وهو من الطرز المفضلة للاشخاص اللذين يحبون الحداثة والتطور التقني، ويتميز بانه يمكن تنفيذه في وقت اسرع من الطرز السابقة، الا أنه يحتاج الي دقة كبيرة في التنفيذ مع تناغم الخطوط والالوان.

أهمية تنسيق الألوان والمواد المستخدمة:

لابد من تناغم وانسجام الألون والمواد المستخدمة في التصميم مع الطراز المفضل لك، فكل طراز له ما يناسبه مع الفرش والستائر والسجاجيد والاضاءة والاكسسواراتـ،، وهو جزء لا يتجزء ومكمل لتصميم الفراغات وتناغمها مع الطراز. أيضا من الهام جدا مراعاة تناسب التصميم وعناصره المختلفة مع مساحة الفراغ، مع وجود بعض الخدع التي تزيد من جمال الفراغ، وراحة المستخدمبن.

الوسوم:

ديكور طراز كلاسيك- ديكور طراز اسلامي- ديكور طراز مودرن- ديكور نيو كلاسيك – نمط تصميم داخلي مناسب- نمط التصميم  -تصميم داخلي طراز مودرن-الداخلي الذي يناسبك- تصميم داخلي – تصميم داخلي طراز كلاسيك- تصميم داخلي طراز نيو كلاسيك- تصميم داخلي طراز إسلامي.

All Rights Reserved © 2021 Tech4life